• أحدث الأخبار

    بحث هذه المدونة الإلكترونية

    اخر المواضيع

    مساحة اعلانية

    مساحة اعلانية

    مساحة اعلانية

    ضع اسم التسمية هنا

    ضع اسم التسمية هنا

    ضع اسم التسمية هنا

    هل «الإسلام دين الدولة» أكذوبة تم وضعها فى الدستور ؟



    هل الدولة كيان .؟ يوقل الدكتور سعد الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر أن الدولة كيان وليس انسان وضرب مثل ... هل هذا القطار الذي أركبه مسلم أم لا ..؟؟ القطار كيان مثله مثل الدولة ليس له دين هو أداة فقط كذلك الدولة لو قلنا أن الأسلام دين الدولة اذا كل من في الدولة مسلم ..؟؟ ولا يصح لغير المسلم العيش فيها ..؟؟



    قال الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الإنسان من حقه اختيار الدين الذى يريد اعتناقه، منوها بأن مادة دين الدولة هو الإسلام تعنى أنه لا ينبغى أن يكون هناك من يدين بدين غير الإسلام على أرض هذه الدولة.
    أكمل القراءة ومشاهدة البوم الصور والفيديو من خلال السطور التالية

    الرجوع إلي الصفحة الرئيسية
    وأضاف الهلالي، فى لقائه على فضائية "دريم"، أن جملة "الإسلام دين الدولة" أكذوبة تم وضعها فى الدستور لأن الدين للإنسان وليس للكيان والله يقول فى كتابه "وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَىٰ كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ"، منوها بأن الدولة حق لمواطنيها.

    شاهد الصور والفيديو من هنا

    الرجوع إلي الصفحة الرئيسية
     وأشار إلى أنه تمت سرقة لفظ الشريعة إلى الفتاوى، والحقيقة أنها اتفاق بين المتعاقدين أو المجتمع، فعند الاختلاف يرجع للعقد المكتوب وليس الفتاوى، فأصبح العقد المبرم هو الشريعة، منوها بأن المجتمع اتفق على أن القانون هو تاج الفتاوى وهو الفتوى المختارة ولا يجوز الإفتاء بغيره وكما قالوا فى الفقه "حكم الحاكم يرفع الخلاف"، فأى فتوى خارج القانون يجب محاسبة من قال بها.
    الفيديو
    • تعليق بالموقع
    • تعليق بالفيس بوك

    0 Comments:

    إرسال تعليق

    ارجوك أن تعلق بكل هدوء وعقلانية

    Item Reviewed: هل «الإسلام دين الدولة» أكذوبة تم وضعها فى الدستور ؟ Rating: 5 Reviewed By: وفاء

    ضع اسم التسمية هنا

    Featured

    Scroll to Top